منتدى عشيرة المعايطة

اهلا وسهلا بك في منتديات ابناء عشيرة المعايطة
اذا كنت زائرا جديدا نحن نرحب بك وتسجيلك بمنتدانا يزيدنا فرحا
واهلا وسهلا ومرحبا بك

مرحباً بكم في منتديات ابناء عشيرة المعايطة - حكّام صبحا, المنتدى يجمع ابناء العشيرة من كل المناطق سواء من الاردن او من خارجها من المغتربين, نرحب بانضمامكم ومشاركتكم لنا


    عمى الألوان

    شاطر
    avatar
    اشرف كم

    عدد المساهمات : 121
    تاريخ التسجيل : 15/07/2010
    العمر : 39

    عمى الألوان

    مُساهمة  اشرف كم في السبت يوليو 17, 2010 11:58 pm

    عمى الألوان هو عدم القدرة على التمييز بين بعض الألوان أو كلها التي يمكن أن يميزها الآخرون. هو مرض وراثي في غالب الأحيان، لكن ممكن أن يحصل بسبب خلل في العين أو العصب البصري أو الدماغ أو بسبب التعرض لبعض المواد الكيمياوية. قام العالم الكيميائي الإنكليزي جون دالتون " John Dalton" بنشر موضوع عن عمى الالوان بعدما اكتشف بأنه يعاني منه، وبسبب أعمال دالتون في هذا المجال فتسمى هذه الحالة بالدالتٌزم " Daltonism" ومع أن هذا الاسم يطلق الآن على حالة واحدة فقط وهي " deuteranopia " - وهي عدم الحساسية للون الاخضر .


    اسباب حصول عمى الالوان

    هناك انواع عديدة من عمى الالوان . ان العمى الذي سببه وراثي هو الأكثر شيوعاً ، ولكن ممكن ان يكون سبب العمى خلل بالشبكية أو العصب البصري أو في مناطق الدماغ .



    .... التشخيص

    يعتمد اختبار إيشيهارا للألوان على مجموعة من الصورة تحوي بقع ملونة فيها، وهو الفحص المستخدم بشكل كبير في تشخيص أخطاء رؤية اللون الأخضر-الأحمر. تحتوي الصورة عادة على واحد أو أكثر من الأرقام العربية ملون بلون مختلف عن باقي أجزاء الصورة، ويكون من الممكن مشاهدته من قبل شخص نظره سليم، ولكن ليس من قبل الأشخاص المصابين بعمى الألوان.
    إلا أن هناك انتقادات لاختبار إيسيهارا على أنه يحتوي أرقام، قد لا يستطيع الأطفال الصغار قرائتها الذين لم يكونوا قد تعلموا قراءة الأرقام بعد.

    <H2>

    </H2>

    احد صور اختبار ايشيهارا



    العلاج

    لايوجد علاج لعمى الألوان ولكن هناك عدسات لاصقة ممكن أن تجعل التمييز بين الالوان أحسن.


    اتمنى انكم استفدتم ياحبايب

    هذي معلومات بسيطه عن عمى الالوان

    تحياتي القلبيه لكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 13, 2018 10:16 am