منتدى عشيرة المعايطة

اهلا وسهلا بك في منتديات ابناء عشيرة المعايطة
اذا كنت زائرا جديدا نحن نرحب بك وتسجيلك بمنتدانا يزيدنا فرحا
واهلا وسهلا ومرحبا بك

مرحباً بكم في منتديات ابناء عشيرة المعايطة - حكّام صبحا, المنتدى يجمع ابناء العشيرة من كل المناطق سواء من الاردن او من خارجها من المغتربين, نرحب بانضمامكم ومشاركتكم لنا


    ملفات ساخنة سحب شامبو هيد أند شولدرز من الاسواق القطرية لوجود مادة مسرطنة

    شاطر
    avatar
    اشرف كم

    عدد المساهمات : 121
    تاريخ التسجيل : 15/07/2010
    العمر : 39

    ملفات ساخنة سحب شامبو هيد أند شولدرز من الاسواق القطرية لوجود مادة مسرطنة

    مُساهمة  اشرف كم في الإثنين يوليو 19, 2010 12:13 am

    ذكرت صحيفة الشرق القطرية أن وزارة البيئة القطرية أعلنت أمس عن وجود مادة الديوكسان في شامبو هيد اند شولدرز. وتشير الصحيفة إلى أن أبحاثاً أجريت على شامبو "هيد آند شولدرز" أثبتت أنه يحتوى على مادة الديوكسان التي تسبب مرض السرطان وأمراض تليف الكبد والكُلى وحذرت المواطنين من استعماله وأنه سيتم سحب الكميات الموجودة بالأسواق.

    اتصل أريبيان بزنس بشركة بروكتر أند غامبل المصنعة للشامبو، و نفت متحدثة باسم الشركة وجود أي مادة في المنتج الذي يصنع في السعودية. وقالت مونيكا موغاب إن منتج الشركة يخضع لفحوصات وهو خال من أي مواد ضارة.

    وتشير مونيكا إلى أن مادةالديوكسين 1,4-dioxane هي ناتج فرعي، والمعروف أنها تنتج في عملية بتروكيماوية لتخفيف كثافة المواد الكيماوية وشدتها وفقا لموقع مؤسسة مواد التجميل الآمنة safecosmetics.org، التي توضح أن معظم منتجات الشامبو تتلوث بهذه المادة ، وسبق أن اكتشفت مادة اليوكسين في منتجات شركة جونسون أند جونسون ومنها شامبو الأطفال. وتنصح منظمة مواد التجميل الآمنة بتجنب منتجات الشامبو وغيرها ممن تحتوي على مواد مثل فيها مقطع زينوول xynol ، و كل من ceteareth و oleth.أو الاعتماد على منتجات آمنة مصنعة بدون هذه المواد الخطرة.



    أما بيان وزارة البيئة القطرية فقد أشار إلى أن الدراسات المخبرية أثبتت وجود منتجين من الشامبو يحتويان على نسبة تزيد على (PPM 10) من مادة الديوكسان بنسبة 1.4 % الضارة بصحة الإنسان المخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث والدراسات العلمية والعالمية بحسب صحيفة الشرق، وتضيف الصحيفة بأنه وفقاً لمسح الأسواق الذي تقوم به حالياً شؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع بدولة قطر والمنتجات هي: شامبو هيد أند شولدرز (اللمعان)
    لكل أنواع الشامبو رقم التشغيلة: 5011231475854. Head and shoulders (shine)

    شامبو هيد آند شولدرز (حيوي وحريري 2 في 1) للشعر التالف والجاف رقم التشغيلة: 5011321360990.

    Head and shoulders(lively and silky)، مشيرة إلى أن هناك عينات أخرى من منتجات الشامبو ثبتت سلامتها وخلوها من مادة الديوكسان 1.4.
    وأشار البيان إلى أنه سوف يتم الإعلان عن منتجات الشامبو التي تحتوي على مادة الديوكسان الضارة بالصحة المخالفة للمواصفات القياسية العالمية تباعاً فور الحصول على نتائج الفحص والاختبار للعينات وفقاً للمسح المستمر للأسواق.
    كما ناشدت اللجنة التجّار والمستوردين التحقق من سلامة منتجات الشامبو وخلوها من مادة الديوكسان 1.4 الضارة بالصحة قبل الاستيراد، وذلك حفاظاً على أموالهم وممتلكاتهم تجاه المورد والمنتج الأجنبي.

    ودعت الجمهور للتواصل مع إدارة حماية المستهلك على رقم تليفون 8005000 وإدارة الشؤون الصحية ببلدية الدوحة تلفون رقم 999 في حال وجود منتجات الشامبو الموضحة أعلاه في المجمعات والأسواق المحلية.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 13, 2018 10:24 am