منتدى عشيرة المعايطة

اهلا وسهلا بك في منتديات ابناء عشيرة المعايطة
اذا كنت زائرا جديدا نحن نرحب بك وتسجيلك بمنتدانا يزيدنا فرحا
واهلا وسهلا ومرحبا بك

مرحباً بكم في منتديات ابناء عشيرة المعايطة - حكّام صبحا, المنتدى يجمع ابناء العشيرة من كل المناطق سواء من الاردن او من خارجها من المغتربين, نرحب بانضمامكم ومشاركتكم لنا


    ماهي فوائد الخيار

    شاطر
    avatar
    اشرف كم

    عدد المساهمات : 121
    تاريخ التسجيل : 15/07/2010
    العمر : 38

    ماهي فوائد الخيار

    مُساهمة  اشرف كم في السبت يوليو 17, 2010 4:04 am

    الخيار:
    الخيار أحد أنواع الفاكهة وليس الخضراوات كما يعتقد البعض، يساهم الخيار في تخفيف الالتهابات .. يمكن تناوله في صور عديدة طازجاً أو في صور ة مخلل أو كعنصر جانبي مع الأطباق المطهية. وثمرة الخيار لها شهرتها الواسعة عند النساء، لأن المرأة تستخدمه في العناية بجمالها وكعلاج للعين المتعبة.
    فوائد الخيار:
    : الخيار فعال لعلاجالاضطرابات البولية !!!

    كشف باحثون مختصون عن أن ثمار الخيار فعالة في علاجالاضطرابات البولية ومنع تشكيل الحصى في الكلى والحوالب إلى جانب دوره الحيوي فتخفيف الاضطرابات الهضمية .

    وأوضح الباحثون أن الخيار يحتوي على مواد قلويةأو قاعدية لذا فهو يساعد في تحقيق التوازن الحمضي القاعدية في الجسم ويمنعالتأثيرات المؤدية لزيادة نسبة الحوامض في الدم .

    أن الخيار غني بموادطبيعية تمنع تكون الرمال والحصوات البولية وهو مدر جيد للبول لذا يمكن وصفة للأشخاصالمصابين بالتهابات المسالك البولية كما يعد مادة قلوية ملينة للأمعاء نظرالاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية .

    وأشار الخبراء على أن الخياريحتوي على أنزيم "ايريبسين " الذي يساعد على هضم المواد البروتينية فضلا عن احتواءهعلى العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنضيم ضغط الدم الشرياني .

    هذا ويعتبر الخيار من الخضار الغنية بالماء وبالرغم من انه لايحتوي علىعناصر غذائية عديدة ، إلا أنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين "أ" وفيتامين"س ."

    وأكثر الأشخاص الين يرغبون في باتباع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائديتناولونه بكثرة مع الجزر ، لكونه يمنح الشعور بالشبع دون أن يزودهم بسعرات حراريةأو سكريات

    الفائدة الأخرى للخيار يساعد على علاج بعض اضطرابات الرئة والمعدة والصدر، بالإضافة إلى أنه علاج فعال للنقرس والتهاب المفاصل والدودة الشريطية



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 5:26 pm