على اثر انتشار ظاهرة المزاجية في التعامل مع الركاب ورفض تحميلهم دون عذر مشروع من قبل بعض سائقي سيارات التاكسي في المملكة وازدياد أعداد الشكاوى الواردة للهيئة من قبل المواطنين، قامت إدارة السير من خلال المباحث المرورية بعمل حملات مكثفة لضبط ومخالفة كل سائق تاكسي يرفض تحميل الركاب دون عذر مشروع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم .
ولقد أفاد رئيس شعبة المباحث المروية بإدارة السير المركزية المقدم بلال العمري بان رجال المباحث المرورية قاموا بضبط ومخالفة ما يزيد عن ثلاثمائة سائق سيارة تاكسي في العاصمة والمحافظات خلال هذه الحملة والتي بدأت منذ أسبوعين مع تنامي هذه الظاهرة والمرتبطة بسوء سلوكيات بعض السائقين بالتعامل مع الركاب والتي تنتشر بشكل ملحوظ في هذا الموسم من كل عام، وسيتم عمل حملات جديدة خلال شهر رمضان المبارك.
وأكد بدوره بان هذه الحملة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر ما بين إدارة السير المركزية وهيئة تنظيم قطاع النقل العام لتعزيز الرقابة على قطاع النقل العام في المملكة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن كون الامتناع عن تحميل الركاب دون عذر مشروع يعتبر احد المخالفات التشغيلية لوسائط النقل العام ويترتب عليه معاناة للمواطن الذي يبحث عن سيارة تكسي حيث تنتشر هذه الظاهرة بين سائقي سيارات التاكسي عادة في فترة الصيف.
ومن جانب آخر قالت الناطق الإعلامي لهيئة تنظيم قطاع النقل العام إخلاص يوسف بان الهيئة قد قامت منذ نشأتها ضمن نهج اتخذته بإعادة تأهيل السائقين العاملين في قطاع النقل العام وإشراكهم بدورات تدريبية متخصصة للتقليل من السلوكيات السلبية لبعض السائقين ودعوتهم جميعاً للتعامل بايجابية مع مستخدمي سيارات التاكسي من مواطنين أو سياح والعمل على عكس صورة حضارية وطيبة عن السائقين العاملين في هذا القطاع بحيث يمثلون الوجه الحضاري للمملكة ويعكسون أصالة أبناء هذا الوطن بالتزامهم للأنظمة والقوانين الصادرة.
كما ناشدت جميع المواطنين بالمبادرة للاتصال مع الهيئة على رقم الهاتف المجاني 080022006 أو البريد الالكتروني info@ptrc.gov.jo أو من خلال مديريات ومكاتب الهيئة المنتشرة في معظم محافظات المملكة لتقديم الشكاوي أو المقترحات كما أشارت بان ستبقى الهيئة تعمل جاهدة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة بالقطاع من اجل رفع وتحسين مستوى خدمات النقل العام المقدمة للمواطنين.
ولقد أفاد رئيس شعبة المباحث المروية بإدارة السير المركزية المقدم بلال العمري بان رجال المباحث المرورية قاموا بضبط ومخالفة ما يزيد عن ثلاثمائة سائق سيارة تاكسي في العاصمة والمحافظات خلال هذه الحملة والتي بدأت منذ أسبوعين مع تنامي هذه الظاهرة والمرتبطة بسوء سلوكيات بعض السائقين بالتعامل مع الركاب والتي تنتشر بشكل ملحوظ في هذا الموسم من كل عام، وسيتم عمل حملات جديدة خلال شهر رمضان المبارك.
وأكد بدوره بان هذه الحملة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر ما بين إدارة السير المركزية وهيئة تنظيم قطاع النقل العام لتعزيز الرقابة على قطاع النقل العام في المملكة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن كون الامتناع عن تحميل الركاب دون عذر مشروع يعتبر احد المخالفات التشغيلية لوسائط النقل العام ويترتب عليه معاناة للمواطن الذي يبحث عن سيارة تكسي حيث تنتشر هذه الظاهرة بين سائقي سيارات التاكسي عادة في فترة الصيف.
ومن جانب آخر قالت الناطق الإعلامي لهيئة تنظيم قطاع النقل العام إخلاص يوسف بان الهيئة قد قامت منذ نشأتها ضمن نهج اتخذته بإعادة تأهيل السائقين العاملين في قطاع النقل العام وإشراكهم بدورات تدريبية متخصصة للتقليل من السلوكيات السلبية لبعض السائقين ودعوتهم جميعاً للتعامل بايجابية مع مستخدمي سيارات التاكسي من مواطنين أو سياح والعمل على عكس صورة حضارية وطيبة عن السائقين العاملين في هذا القطاع بحيث يمثلون الوجه الحضاري للمملكة ويعكسون أصالة أبناء هذا الوطن بالتزامهم للأنظمة والقوانين الصادرة.
كما ناشدت جميع المواطنين بالمبادرة للاتصال مع الهيئة على رقم الهاتف المجاني 080022006 أو البريد الالكتروني info@ptrc.gov.jo أو من خلال مديريات ومكاتب الهيئة المنتشرة في معظم محافظات المملكة لتقديم الشكاوي أو المقترحات كما أشارت بان ستبقى الهيئة تعمل جاهدة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة بالقطاع من اجل رفع وتحسين مستوى خدمات النقل العام المقدمة للمواطنين.